افتتاح "كورت يارد مول" في مدينة الرياض بأبوظبي

أبوظبي ,  15 سبتمبر 2021

ضمن استراتيجيتها لتطوير المناطق والمجمعات السكنية في إمارة أبوظبي، وتوفير الخدمات التي تعزز من جودة الحياة فيها، أعلنت دائرة البلديات والنقل عن افتتاح "كورت يارد مول"، بالتعاون مع شركة مُدن العقارية، والذي يعتبر أول سوق مجتمعي من نوعه في مشروع مدينة الرياض في أبوظبي، بهدف تلبية الاحتياجات المتوقعة لسكان المنطقة في المستقبل وتطوير المشهد العمراني للإمارة.

ويعتبر المركز التجاري الجديد نموذجاً لشكل سلسلة الأسواق المجتمعية المستقبلية التي تعمل دائرة البلديات والنقل على تنفيذها، وذلك بالتعاون والعمل مع القطاع الخاص، ضمن استراتيجية الدائرة الرامية إلى تطوير مراكز ومساحات مجتمعية متميزة في أبوظبي، وتوفير وجهات استثنائية تواكب تطلعات السكان مع بنية تحتية حديثة وفق أعلى المعايير الدولية.

حضر الافتتاح كل من سعادة عبدالله الساهي وكيل دائرة البلديات والنقل، ويوسف علي رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو العالمية، وأحمد الشيخ الزعابي مدير إدارة التنفيذ في شركة مدن العقارية. 

وتشمل العلامات التجارية المتواجدة في المركز الجديد، الذي يمتد على مساحة 25 ألف قدم مربع، مجموعة مختارة من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى خيارات متنوعة من المحلات والمتاجر،  تتضمن 7 مطاعم ومقاهي و12 متجراً. وكانت مجموعة اللولو العالمية قد حصلت مسبقاُ على ترخيص تشغيل فرعها الجديد لمجموعة "اللولو سوبر ماركت" ضمن "كورتيارد مول" لتلبية احتياجات السكان. 

وأشار سعادة عبدالله الساهي، وكيل دائرة البلديات والنقل إلى أهمية تطوير مساحات مجتمعية تتناسب مع النمو العمراني والسكاني في أبوظبي، وأضاف: " نعمل في الدائرة بشكل متواصل على قراءة البيانات الخاصة بالتطور العمراني والسكاني في جميع أنحاء الإمارة، ووضع الخطط وتنفيذها على أساس هذه البيانات كجزء من رؤيتنا الاستراتيجة في استشراف المستقبل حتى الخمسين عاماً المقبلة. واليوم؛ يشكل المركز الجديد خطوة جديدة في تطوير جودة الحياة لسكان المنطقة والإمارة ودعم النمو الاقتصادي المستدام، مما يعزز مكانة أبوظبي كواحدة من أفضل الوجهات في العالم للحياة والعمل."

من جانبه، قال يوسف على موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو العالمية: "تعد أبوظبي من أهم الأسواق الاقتصادية في المنطقة، خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي حققته دولة الإمارات خلال المرحلة الأخيرة وكيفية تعاملها مع المتغيرات العالمية. واليوم؛ نحن سعداء بافتتاحنا فرعنا الـ 214 لنكون جزءاً من مشروع غاية في الأهمية للمساهمة في تعزيز النمو المستدام بما يضمن رفاهية المجتمع والسكان، وتوفير تجربة تسوق مميزة في مدينة الرياض والمنطقة".

الجدير بالذكر أن مشروع مدينة الرياض، الذي يقع على بعد 30 كم فقط من مدينة أبوظبي، سيشكل أحد أكبر المجمعات السكانية في إمارة أبوظبي، إذ يوفر جميع المقومات التي تضمن نمط حياة مُستدام ومتميز لما يزيد عن 200 ألف ساكن. وستتميز المنطقة السكنية في المشروع بأحدث المرافق مثل الحدائق والمدارس والمتاجر والمساجد والمراكز الطبية والمجتمعية.

تشمل العلامات التجارية المتواجدة في"الكورت يارد مول"، مجموعة مختارة من المطاعم والمقاهي مثل "دومينوز"، و"وايت كريستال"، و"كاليفورنيا فيش آند شريمب"، و"جود كافيه"، و" فوود جانكشن"، و"بابو تاون"، علاوة على مجموعة متنوعة من المتاجر والمحلات المتخصصة في تقديم الخدمات، مثل صالون "بست كت"، وصالون “ابتهال”، و "فيت برو جيم"، و"كيك غاليري"، و"مفروشات الريم"، و"توب فلاش"، وعيادة "سمايل رايت" للأسنان، وصيدلية العين، و"استوديو فيموس كاسل"، و"فالنتين فلاورز"، وفرع لشركة "لاري للصرافة".



مقالات ذات صلة