ميناء زايد

مُدن العقارية هي أحد المطورين الذبن تم تعيينهم لتنفيذ خطة التطوير الشاملة في منطقــة ميناء زايد.

نظرة عامة

تبلغ مساحة المشروع 3 ملايين متر مربّع، ويندرج في إطار خطة التطوير الشاملة في أبوظبي، والتي تتضمن تطوير مشاريع جديدة للواجهة البحرية لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية رائدة، للمواطنين والمقيمين والسياح على حد السواء.

يُشكل هدم أبراج ميناء بلازا، أولى الخطوات الاستراتيجية لتطوير منطقة ميناء زايد، أحد أبرز الوجهات في أبوظبي. يُعزّز مشروع تطوير منطقة ميناء زايد شعور الانتماء لدى سكان الإمارة من خلال اعتماده طابع التصاميم العصريـّة التراثيـّة. وفي إطار خطط إعادة التطوير التي تشهدها الإمارة حالياً، تولّت دائرة البلديات والنقل بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين عمليّة هدم أبراج ميناء بلازا نظراً لعدم تماشي تلك الأبراج مع الرؤى المستقبلية لتطوير منطقة ميناء زايد خاصةً، وإمارة أبوظبي عامّةً.

أسلوب الحياة

في ميناء زايد

سيسهم تطوير منطقة ميناء زايد في إنشاء واجهة بحرية حيوية تستقطب السكان والزوار على حد السواء. سيؤمّن مشروع تطوير منطقة ميناء زايد أفقاً حضريّاً جديداً لأبوظبي، مع مراعاة الحفاظ على هويتها الوطنية وتراثها. كما سيسهم في دفع عجلة التقدم الاجتماعي والاقتصادي، ويرسّخ مكانة أبوظبي كواحدة من أفضل المدن في العالم.