عالم فريد من المغامرات الشيّقة ينتظركم في منطقة الترفيه والتسلية في الحديريات

أبوظبي ,  27 يناير 2021

تتطلع منطقة الترفيه والتسلية بالحديريات لاستقبال عشاق الرياضة للتمتع بعالم فريد من التشويق والتحدي في هذه الوجهة الشاطئية، التي تعد مثالية للضيوف الباحثين عن المغامرات والتسلية من كافة الأعمار، وذلك من خلال قرية التحدي وسيركيت X والقرية الرياضية 321 التي توفر مجموعة من المرافق النابضة بالحياة، مما يجعلها وجهة لا مثيل لها لمحبي الرياضات والمهتمين باللياقة البدنية تبعد 20 دقيقة فقط عن وسط المدينة. وتضم "سيركيت X" التي تديرها شركة تمنى للمغامرات كل من "حلبة التزلج" و"حلبة بي إم إكس بارك" و"مسار الحبال المعلقة". توفر "حلبة التزلج" مزيجاً من فرص التحدي التي تناسب كافة المستويات، مع ثلاثة مسارات للتزلج بالإضافة إلى مجموعة من التضاريس والمنزلقات الرباعية والجسور. ويمكن للمحترفين والمبتدئين إحضار لوح التزلج أو "السكوتر" الخاص بهم، أو استئجاره من المتنزه.

أما "مسار الحبال المعلقة" فهو يقدم ثلاثة مستويات من الألعاب مصممة بأمان لتعزيز الاهتمام بالرياضة، وإرضاء الباحثين عن الإثارة، وتوفير التمارين الخاصة ببناء الفريق، حيث يوفر المسار الداخلي السفلي فرصة للمشاركين الأصغر سناً، بينما يخصص المسار الخارجي للأطفال الأكبر سناً مع مستوى أعلى من الصعوبة. ويقدّم مسار "بي إم إكس بارك " لمحبي الدراجات نوعين من المغامرات، المسار الداخلي وهو عبارة عن مسار أسفلتي وعر مصمم يعتمد على الإثارة والحماس مع العديد من مناطق عرض المهارات والقفز. ثم المسار الخارجي وهو عبارة عن مسار ترابي تم إنشاؤه باستخدام مواد طبيعية ويضم العديد من المنحدرات والمنعطفات الحادة حول المنتزه. تجربة شيّقة أخرى تنتظر الضيوف في "قرية التحدي" التي تديرها شركة سابكو الرياضية وبها أكبر مسار للعوائق في دولة الإمارات وتعد إضافة مهمة لهذه المنطقة النابضة بالحياة.  تضم "قرية التحدي" مضمار للكبار مع ثمانية عوائق مختلفة بالإضافة إلى ثمان محطات للياقة البدنية موزعة بين الحواجز، كل منها بدرجة صعوبة مختلفة وقابلة للتعديل حسب الحاجة. وتضم أيضاً مساراً مخصصاً للأطفال، حيث يواجهون ستة تحديات وعوائق أصغر، ما يتيح للضيوف الصغار المشاركة في المرح والتحدي.

كما سيكون بوسع الزوار ممارسة رياضتهم المفضلة في "القرية الرياضية 321" بإدارة نادي أهداف الرياضي والتي تضم مرافق متنوعة يبلغ عددها حالياً 23 ملعباً، تتضمن ملاعب لكرة قدم وكرة السلة ومضمار للركض وستة مسارات جري بطول 400 متر، وسيستمتع الزوار أيضاً بالعديد من المرافق الداخلية المكيّفة المخصصة للتنس وكرة الريشة وكرة السلة. بالإضافة لذلك، سيحظى الضيوف بفرصة الابتعاد عن صخب الحياة العصرية والاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية الترفيهية في "منتزه الدراجات الهوائية" الذي تحتضنه جزيرة الحديريات. وسيكون بوسع الضيوف الاستمتاع بثلاثة تجارب مختلفة من ركوب الدراجات الهوائية ضمن ثلاثة مسارات متنوعة، كل منها مصمم لراكبي الدراجات المبتدئين وأصحاب الخبرة المتوسطة والمحترفين. استمتعوا بتجربة فريدة لركوب الدراجات على المسار العائم الذي يبلغ طوله 300 متر، أو أحد مسارات الدراجات الهوائية بطول 3 و5 و10 كيلومتر، ثم التوجه للمناطق المظللة للاستراحة أو ممارسة رياضة الركض في المسارات المخصصة لذلك.

كما يمكن لمحبي الدراجات استكشاف الجزيرة بالدراجة حيث تمتد المسارات المخصصة للدراجات بمحاذاة كافة شوارع الحديريات وذلك لتوفير مساحة آمنة لمحبي الدرجات.
تقع "مرسانا" في قلب الحديريات، وهي عبارة عن منطقة ترفيهية نابضة بالحياة على الواجهة البحرية توفر وصولاً سريعاً ومباشراً لشاطئ الحديريات ومسارات الدراجات والجري وصالة رياضية خارجية. كما تضم 17 مطعماً ومقهى، وشاحنات تقديم الطعام للراحة والاستجمام بعد الانتهاء من التمارين.

لمزيد من المعلومات، يمكنكم تصفّح الموقع الإلكتروني: www.hudayriyatisland.ae

يُرجى الحجز المسبق للتمتع باستخدام المرافق التالية:
قرية التحدي
سيركيت X
القرية الرياضية 321

مقالات ذات صلة