سياسة الخصوصية



هذا الموقع الإلكتروني يتم تطويره وتعود ملكيته إلى شركة "مُدن العقارية" (شركة مساهمة) وشركاتها الفرعية (والتي سيشار لها هنا باسم "مُدن" أو باستخدام الضمير "نحن"). وضعتْ "مُدن" سياسة الخصوصية هذه ("سياسة الموقع") للتعريف بكيفية التزامنا بخصوصية زوار موقعنا الإلكتروني وحقهم بالخصوصية عند استخدام الإنترنت. الخصوصية على موقع "مدن" الإلكتروني هذا ذات أهمية كبرى بالنسبة لنا. ولكوننا نجمع معلومات هامة من زوار موقعنا الإلكتروني، وضعنا هذه السياسة لاستعراض ممارساتنا الخاصة بجمع ومشاركة المعلومات.

ستتعامل "مُدن" مع معلوماتكم الشخصية وفقاً لبيان الخصوصية الساري أثناء جمع هذا النوع من المعلومات، أو ما تقبلون به عدا ذلك. باستخدامكم لهذا الموقع، تقرّون بقبولكم ببنود سياسة الموقع. ونحتفظ بالحق بتغيير سياسة الموقع في أي وقت ووفقاً لتقديرنا. وتعد زيارة هذه الصفحة للتعرف على أي تحديثات/تغييرات طرأت على سياسة الموقع مسؤولية زائر الموقع الإلكتروني.


جمع المعلومات

1. سرية المعلومات
يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لقراءة المعلومات حول شركتنا، ومنتجاتها وخدماتها بدون إخبارنا بهويتكم وبدون الكشف عن أي معلومات شخصية. لتحسين فائدة موقعنا، تقوم "مُدن" بقياس وتحليل الاستخدام الكلي غير المؤدي للكشف عن هوية المستخدم، والمعلومات الإحصائية الكلية من زوار الموقع الإلكتروني، وذلك في سبيل إدارة موقعنا الإلكتروني والتحسين المستمر لجودة خدماتنا وأداء موقعنا.
المعلومات المجموعة قد تشمل، ولا تقتصر على، ما يلي: نشاط المتصفح الخاص بزائر الموقع أثناء مشاهدته للموقع، مسار حركة الزوار ضمن الموقع، والوقت الذي يتصفح الزوار الموقع الإلكتروني فيه، والمدة التي يقضيها الزوار على الموقع الإلكتروني. يرجى العلم أن هذه ليست معلومات شخصية، إنما مجرد ملخصات عامة حول استخدام الزوار للموقع الإلكتروني.

2. معلومات التعريف الشخصي
قد ترغبون بطلب معلومات حول منتجاتنا وخدماتنا أو طلب التواصل معكم. لتسهيل توزيع هذا النوع من المحتوى، يُطلب منكم تقديم معلومات مثل، ولا تقتصر على، الاسم، واسم الشركة، واللقب، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني، واسم الموقع، والرابط، والعنوان. بناءً على طبيعة طلبكم، قد تطلب "مُدن" منكم معلومات إضافية، مثل عدد أفراد الأسرة، أو كيفية معرفتكم بنا. يتم تقديم هذه المعلومات من قبلكم بشكل طوعي، وليست مطلوبة من قبلنا كي تستخدموا موقعنا الإلكتروني.

3. استخدام المعلومات والكشف عنها
تستخدم "مُدن" المعلومات التي تجمعها على الموقع الإلكتروني للتواصل معكم عند ما يُطلب منها ذلك في سبيل مناقشتكم بخصوص اهتمامكم بشركتنا وخدماتنا، ولإرسال المعلومات المتعلقة بشركتنا أو شركائنا، مثل العروض التسويقية والفعاليات. قد تستخدم هذه المعلومات كذلك لتحسين الخدمات التي نزودكم بها.
يتم جمع هذه المعلومات وتخزينها بأسلوب ملائم لطبيعة البيانات التي نجمعها، والحاجة لتلبية طلباتكم. لن يتم تقديم هذه المعلومات لأطراف خارجية من أجل استخدامها الخاص، ما لم يتم السماح بذلك تحديداً من قبلكم.


ملفات تعريف الارتباط وإشارات الويب

1. ما هي ملفات تعريف الارتباط؟
ملفات تعريف الارتباط (أو الكوكيز Cookies) هي ملفات تتركها مخدّمات الويب على جهاز مستخدم الإنترنت وهي مصممة لتخزين معلومات أساسية (مثل تفضيلات الزائر). استخدام ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع الإلكتروني يتيح للزوار الاستمتاع بزيارات أكثر سلاسة وقياس سلوك الزوار على الموقع الإلكتروني بدقة أكبر. هناك نوعان من ملفات تعريف الارتباط: ملفات الجلسة الواحدة، والملفات الدائمة. ملفات تعريف ارتباط الجلسة الواحدة تتواجد فقط خلال جلسة مستخدم الإنترنت وتختفي من جهاز المستخدم عندما يغلق/تغلق المتصفح. أما ملفات تعريف الارتباط الدائمة تبقى على جهاز المستخدم بعد إغلاق المتصفح. ملفات تعريف الارتباط على الموقع الإلكتروني لا تقوم بتحديد هويتكم، إنما بالكاد تتعرف على متصفحكم، ما لم تختاروا التعريف بأنفسكم طوعياً. قد تختارون التعريف بأنفسكم لأحد الأسباب التالية: طلبكم من المتصفح أن يتذكر اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكم، أو تفاعلكم مع عرض ترويجي، أو تخصيص صفحة ويب بشكل شخصي، أو طلب المزيد من المعلومات حول منتج أو خدمة ما. عدا ذلك ستظل هويتكم مجهولة.

2. كيفية استخدامنا لملفات تعريف الارتباط
حين تتفاعلون مع الموقع الإلكتروني، نبذل قصارى جهدنا لجعل تجربتكم سهلة ومفيدة. حين تزورون موقعنا الإلكتروني، سيقوم مخدم الويب الخاص بنا باستخدام ملفات تعريف الارتباط لتحسين تفاعلكم مع الموقع الإلكتروني عبر، على سبيل المثال، تذكر تفضيلاتكم. وبدقة أكبر، تستخدم "مُدن" ملفات تعريف الارتباط لقياس سلوككم على هذا الموقع الإلكتروني ولحفظ الإعدادات الشخصية على صفحات محددة. بالنسبة لعملائنا الذين يسجلون دخولهم إلى بوابة "مُدن" الإلكترونية، يمكن أن تُستخدم ملفات تعريف الارتباط كذلك لحفظ اسم المستخدم وكلمة السر بحيث تستطيع "مُدن" معالجة معلومات تسجيل الدخول المحفوظة وتسجيل دخول المستخدم سريعاً. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط كذلك على التأكد من هويتكم بعد تسجيل الدخول. تستخدم "مُدن" ملفات تعريف الارتباط (التي تستطيع "مُدن" حصراً قراءتها واستخدامها) لتحديد ما إن كنتم من عملاء "مُدن" أو من زوار الموقع الإلكتروني السابقين (وفقاً لكل حالة). المستخدمين الذي يعطلون قدرة متصفحات الويب الخاصة بهم على قبول ملفات تعريف الارتباط سيظلون قادرين على تصفح الموقع الإلكتروني؛ ولكنهم قد يعجزون عن الاستفادة من بعض الوظائف التي توفرها ملفات تعريف الارتباط.
كما تتيح لنا ملفات تعريف الارتباط تزويدكم بالإعلانات الأكثر ملاءمة لكم حين تزورون مواقعنا الإلكترونية أو المواقع الإلكترونية الخارجية التي تروّج لعلامتنا التجارية/منتجاتنا (ملفات تعريف الارتباط الخاصة بإعادة الاستهداف retargeting cookies).

3. التحكم باستخدامنا لملفات تعريف الارتباط
يمكنكم أن تقبلوا أو ترفضوا ملفات تعريف الارتباط. معظم متصفحات الويب تقبل ملفات تعريف الارتباط تلقائياً، ولكن يمكنكم عادة تعديل إعدادات متصفحكم لجعله يرفض ملفات تعريف الارتباط إن كنتم تفضلون ذلك. إن اخترتم رفض ملفات تعريف الارتباط، قد تعجزون عن تسجيل الدخول أو استخدام ميزات تفاعلية أخرى ضمن مواقع "مُدن" الإلكترونية أو خدماتها التي تعتمد على ملفات تعريف الارتباط.

4. ما هي إشارات الويب؟
تستخدم إشارات الويب (المعروفة أيضاً باسم "كلير جيفز" Clear gifs و"ويب بيكنز" web beacons) بالتزامن مع ملفات تعريف الارتباط لمساعدة مشغلي الموقع على فهم كيفي تفاعل الزوار مع مواقعهم الإلكترونية. إشارة الويب تكون عموماً صورة شفافة (عادة بقياس 1×1 بيكسل) تضاف إلى الموقع. استخدام إشارات الويب يسمح بقياس أنشطة الزائر عند فتحه للصفحة التي تحتوي إشارة الويب.

5. كيفية استخدامنا لإشارات الويب
نعتمد على إشارات الويب لقياس سلوك الزوار، ما يساعدنا على تحسين تجربة الزوار، وإدارة محتوى الموقع. قد نستخدم إشارات الويب على هذا الموقع الإلكتروني، أو في رسائلنا الإلكترونية، أو في إعلاناتنا على مواقع إلكترونية أخرى، أو في إعلاناتنا ضمن رسائل الآخرين الإلكترونية.


المواقع الخارجية

الموقع الإلكتروني قد يحتوي على روابط تقود إلى مواقع إلكترونية غير تابعة لشركة "مُدن". "مُدن" ليست مسؤولة عن الممارسات المتعلقة بالخصوصية أو المحتوى في المواقع الإلكترونية الأخرى. يجب على العملاء و/أو الزوار أن يطّلعوا على بيانات سياسة الخصوصية في هذه المواقع الأخرى لفهم السياسة الخاصة بهم. قد يفصح العملاء أو الزوار الذي يدخلون موقعاً إلكترونياً عبر الروابط عن معلوماتهم الخاصة، وتقع مسؤولية الحفاظ على خصوصية وسرية هذا النوع من المعلومات على عاتق المستخدم.


التاريخ

تاريخ سياسة الموقع هذه هو 2020/06